الملتقى العربى الإسلامى
انت غير مسجل لدينا برجاء تسجيل الدخول او التسجيل كعضو جديد والمشاركه معنا



 
س .و .جالرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المحلة: الأمن يحاصر المساجد.. وأهالي المعتقلين يهددون بالنزول للشارع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشتاقة للجنة
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

انثى
عدد الرسائل : 146
الدولة : مصر
دعاء :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 20/01/2008

مُساهمةموضوع: المحلة: الأمن يحاصر المساجد.. وأهالي المعتقلين يهددون بالنزول للشارع   الثلاثاء 22 أبريل 2008, 11:39 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته



قوات الأمن المصرية في مدينة المحلة الكبرى


مفكرة الإسلام: أحكمت أجهزة الأمن المصرية سيطرتها على مدينة المحلة, ومنعت المواطنين من الخروج إلى الشوارع عقب صلاة الجمعة وفرضت كردونًا أمنيًا حول المساجد الكبري.

كما استدعت قوات إضافية بلغت حوالي ٨٠ سيارة من الأمن المركزي ومكافحة الشغب، تحسبًا لتظاهرة دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين تضامنًا مع أهالي المدينة بحسب صحيفة المصري اليوم.

وكان عدد من أهالي المحتجزين نظموا تظاهرة في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول أمام قسم شرطة أول المحلة رفعوا خلالها لافتات مكتوبًا عليها "مضربون حتي يتم الإفراج عن أولادنا".

وهدد الأهالي بتظاهرات حاشدة في شوارع المدينة حال عدم الاستجابة لمطالبهم، قائلين: إنهم علموا أن المتهمين المصابين يلاقون معاملة سيئة وصلت إلى حد تقييدهم بالكلابشات في أسرتهم.

كما دعت اللجنة الشعبية القوى الوطنية إلى وقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالي اليوم السبت تضامنًا مع أهالي المحلة.

وقالت في بيان: إنها بصدد إعداد مذكرة قانونية للنائب العام تطالب بفتح التحقيق في حادثة مقتل الطفل أحمد الذي ثبتت إصابته بطلق ناري من سلاح ميري.

توقيف أكاديميين وحقوقيين وإعلاميين:

واحتجزت أجهزة أمن المحلة ٢٥ أستاذًا جامعيًا وحقوقيين ومراسلي صحف ووكالات أجنبية لدى محاولتهم دخول المدينة لزيارة المصابين في أحداث ٦ و٧ أبريل.

وقال الدكتور يحيي القزاز، الأستاذ بجامعة القاهرة عضو حركة "٩ مارس": إنه كان متوجهًا وعدد من الأساتذة إلى المحلة لزيارة المصابين، وعند كمين "الرجدية" أوقف رجال الأمن سياراتهم على جانب الطريق، واستولوا على مفاتيحها.

وأضاف أنهم احتجزوا عددًا من مراسلي الصحف والوكالات، منهم مندوب "الوكالة الأمريكية للأخبار"، ومترجمه، وعبد الناصر النوري مصور "رويترز"، وأحمد حماد مصور جريدة "الفجر"، وأمينة عبد الرحمن المراسلة الصحافية، التي أضربت عن الطعام ونقلت إلى المستشفي العام.

"كفاية": الحديث في السياسة وتوريث الحكم ليس جريمة يعاقب عليها القانون:

وواصلت نيابة أمن الدولة لليوم الثالث على التوالي، تحقيقاتها مع جورج إسحاق، المنسق المساعد لحركة "كفاية" وسامي فرنسيس وفتحي الحفناوي، ناشطي الحركة في الغربية، المتهمين بالتحريض على إضراب ٦ أبريل، وتدبير تجمهر أدى إلى ارتكاب جرائم الاعتداء على الأموال والأشخاص والممتلكات العامة والسرقة والتخريب.

وذكر إسحاق في التحقيقات أنه ناشط سياسي, وكل أعماله معلنة في ندوات ومؤتمرات يحضرها مخبرون، وقال: كل كلمة نقولها تصل إلى مباحث أمن الدولة ونعمل في النور، والحديث في السياسة وتوريث الحكم ليس جريمة يعاقب عليها القانون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://forumar.yoo7.com/portal.htm
 
المحلة: الأمن يحاصر المساجد.. وأهالي المعتقلين يهددون بالنزول للشارع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملتقى العربى الإسلامى :: ملتقى التواصل الدائم :: أخبار الملتقى العربى الاسلامى-
انتقل الى: